يساعد زر الاشخاص على العثور على المحتوى الملائم – موقع ويب او نتيجة بحث Google او اعلان – من اشخاص اخرين معروفين لديهم ويتمتعون بثقتهم. يظهر الزر في بحث Google، وفي مواقع الويب، وعلى الاعلانات. على سبيل المثال، قد تشاهد زر في نتيجة بحث Google او في اعلان Google او الى جانب احدى المقالات التي تقراها في الموقع الاخباري المفضّل لديك.
تؤدي اضافة زر الى صفحات موقعك الى السماح للمستخدمين باقتراح محتواك، حيث سيعرفون بانه سيتاح لاصدقائهم ومعارفهم مشاهدة اقتراحاتهم في اكثر الاوقات ملاءمةً، وذلك في سياق نتائج بحث Google. اضافة الى ذلك، تظهر اقتراحات المستخدم من خلال زر 1 في علامة التبويب 1 من الملف الشخصي للمستخدم في Google. وفي حين ان مقترحات زر ظاهرة دائما للعامة، يمكن للمستخدمين اختيار اظهار علامة تبويب زر او اخفاؤها في ملفاتهم الشخصية.
عند اجراء بحث من قبل مستخدم سجّل دخوله الى Google، قد يُضاف تعليق توضيحي او ملاحظة الى مقتطف نتائج بحث Google باستخدام اسماء المستخدمين الذين اقترحوا صفحتك باستخدام الزر . اذا لم يكن قد تم اقتراح صفحتك باستخدام زر من قِبل اي مستخدم، فقد يعرض المقتطف عدد المقترحات المجمع الذي تلقته صفحتك.
هل يؤثر زر في اداء موقعي على صعيد البحث؟
في اغلب الاحيان. يُعد المحتوى الذي يقترحه الاصدقاء والمعارف اكثر ملاءمةً من المحتوى الذي يقترحه الغرباء. على سبيل المثال، قد تكون المراجعة التي يجريها خبير لاحد الافلام مفيدة، غير ان المراجعة التي يجريها صديق لك يشارك اذواقك قد تكون حتى افضل منها. ولهذا السبب، فان مقترحات 1 الصادرة عن الاصدقاء والمعارف قد تشكّل اشارة مفيدة بالنسبة الى Google عند تحديد مدى صلة صفحتك بموضوع طلب البحث الذي قدمه المستخدم.
انها مجرد اشارة واحدة من ضمن عدة اشارات قد تستعملها Google لتحديد ترتيب احدى الصفحات ومدى صلتها بالموضوع، ونحن نعمل باستمرار على تعديل خوارزميتنا وتحسينها لتحسين جودة البحث بشكل عام. بالنسبة الى مقترحات زر
1 ، وكما هو الحال بالنسبة الى اي اشارة ترتيب جديدة، فقد بدانا بتانٍ ونتعرّف حاليًا على كيفية تاثير هذه الاشارات في جودة البحث.
ما اثر زر في عدد الزيارات؟
قد تؤدي الملاحظات الشخصية بجوار صفحتك في نتائج البحث الى زيادة مستوى رؤية صفحتك، كما قد تجعل مقتطف الموقع اكثر اقناعًا، مما قد يزيد بدوره من احتمال نقر المستخدمين للوصول الى صفحتك.
لمشاهدة كيفية تاثير زر 1 في عدد زيارات
البحث، يمكنك استخدام اداة مقاييس زر 1 في ادوات مشرفي المواقع. وتتضمن
المقاييس المتاحة:
تاثير البحث:
شاهد الصفحات على موقعك التي تلقت اكبر عدد من مرات الظهور بفضل تعليقات
1، وشاهد كيفية تاثير تعليقات 1 في نسبة النقر الى الظهور.
النشاط: شاهد اجمالي عدد النقرات على ازرار 1 التي تلقتها الصفحات على موقعك.
الجمهور: شاهد
معلومات مجمعة حول الاشخاص الذين اقترحوا صفحاتك من خلال زر 1، بما في
ذلك اجمالي عدد المستخدمين الفريدين، اضافة الى الموقع والسن والجنس.
هل ستعرض نتائج البحث مقترحات 1 الصادرة من موقعي؟
عندما يقترح احد المستخدمين عنوان URL في
موقعك باستخدام زر ، قد يوضع تعليق توضيحي على مقتطف نتيجة بحث Google لعنوان URL هذا في نتائج البحث وفي الاعلانات على شبكة البحث.ومع ذلك، قد يجعل موقعك المحتوى نفسه متوفرًا
عبر عناوين URL مختلفة. على سبيل المثال، قد يتضمن موقعك عدة صفحات تذكر مجموعة المنتجات نفسها. فقد تعرض احدى الصفحات المنتجات وقد تم تصنيفها حسب ترتيبها الابجدي، بينما تعرض صفحات اخرىالمنتجات نفسها وقد تم سردها حسب سعرها او تقييمها. على سبيل المثال:
http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&sort=alpha IANA — Example domains اذا
كانت Google تعلم بان هذه الصفحات تتضمن المحتوى نفسه، فقد نفهرس نسخة
واحدة فقط لنتائج البحث. ونتيجة لذلك، قد لا تظهر مقترحات 1 للنُسخ
الاخرى في نتائج البحث.
يمكنك ان تضمن عرض Google تعليقات 1 لاكبر
عدد ممكن من نتائج البحث باضافة رابط rel=”canonical” الى قسم من
النسخ غير المفضلة من كل صفحة. يجب ان تشير هذه الخاصية الى النسخة
القياسية، على الشكل التالي:
هذا
الامر يُعلم Google بما يلي: “من ضمن كل هذه الصفحات ذات المحتوى
المماثل، انها اكثر الصفحات فائدةً. يُرجى اعتبارها كاولوية في نتائج
البحث.”
الان، عندما يقترح احد المستخدمين صفحة ما
باستخدام زر بواسطة عنوان URL غير قياسي، ستربط Google بين هذا
الاقتراح والنسخة المفضّلة القياسية. مزيد من المعلومات حول التسوية القياسية.
ما اثر زر في اعلاناتي؟
سيظهر زر بحد ذاته الى جانب العنوان في
اعلاناتك على شبكة البحث. وستظهر الملاحظات الشخصية اسفل عنوان URL
المعروض. على سبيل المثال، استخدمت سلمى زر لاقتراح صفحة تبيع حقيبة
انيقة للكمبيوتر المحمول على احد مواقع الويب. عند ظهور اعلان على شبكة
البحث يتضمن عنوان URL نفسه، قد يشاهد سامي الاعلان متضمنًا ملاحظة تفيد
بان “سلمى و28 شخصًا اخرين استخدموا الزر لاقتراح هذه الصفحة.”
كيف يعمل زر مع نبضات Google؟ هل ما زلنا بحاجة الى زر نبضات Google؟
تُستخدم ازرار المشاركة لبدء محادثات حول
محتوى الويب المثير للاهتمام (مرحبًا ايها الاصدقاء، ما رايكم بهذه القصة
الاخبارية؟”). تعمل ازرار 1 على اقتراح محتوى الويب للاشخاص في سياق نتائج
البحث (“اقترح سامر هذه الصفحة باستخدام زر ”)، ويمكن لمقترحات زر
الصادرة عن شبكات التواصل الاجتماعي ان تساعد على تحسين مدى صلة النتائج
التي تشاهدها في بحث Google بموضوع البحث. ويمكنك استخدام زر او زر
نبضات Google او الزرين معًا—اختر ما تراه مناسبًا لمحتواك.
يتلقى بعض المستخدمين تحذير امان عند عرض صفحات باستخدام زر . كيف اتخلّص منه؟
تحتاج شفرة زر الى نص برمجي من خوادم Google. ويمكنك تضمين النص البرمجي هذا باستخدام
http:// او https://، على النحو التالي:
اذا كانت صفحة الويب تستخدم
https://، فستظهر رسالة خطا في بعض المتصفحات وادوات التحقق عندما يتم استدعاء اي مواد عرض على الصفحة عبر http:// اذا كان موقعك يعرض الصفحات عبر https://، فتاكد من ان شفرة زر على تلك الصفحات تستخدم ايضًا https:// (وفي حقيقة الامر، يمكن استخدام https:// في شفرة الزر لكل الصفحات، حتى لو كان عرضها يتم عبر http:// فقط.).